القائمة الرئيسية

الصفحات

من مصدر دبلوماسي المصالحة الخليجية ستتم بالبحرين الشهر الجاري


كشف مصدر دبلوماسي عن أن المصالحة الخليجية ستجري في قمة الخليج التي ستعقد في البحرين (مبدئيا) الشهر الجاري.ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن المصدر (دون ذكر اسمه) قوله إن "صفحة الخلاف سيتم طيها".

واضاف ان "نقاط الخلاف والطلبات والشروط التي تم الحديث عنها خلال عمر الازمة (اكثر من ثلاث سنوات) ستناقش في لجان خليجية خاصة".

وأوضح أن ذلك "في محاولة لإيجاد حلول لها بما يضمن عدم تجديدها واستمرار تماسك المنظومة الخليجية والعربية".

وقالت مساعدة وزير الخارجية القطرية ، لولوة الخاطر ، في تصريحات سابقة ، إن الاتفاق على حل أزمة الخليج سيكون بمثابة "فوز للجميع" و "حل يضمن وحدة شعوب الخليج وأمنهم". المنطقة واستقلال وسيادة كل دولة ".

وأضافت لولوة الخاطر: "الخاسر الأكبر من هذه الأزمة كانت مسيرة مجلس التعاون الخليجي وشعوب الخليج والمنطقة".

وشددت على أن "بلادها ستواصل هذه المناقشات بإيجابية ومسؤولية تجاه مصلحة المنطقة ومستقبلها".

أكد وزير الخارجية والإعلام الكويتي أحمد الصباح ، الجمعة ، أن "محادثات مثمرة" ستجرى في إطار جهود الوساطة الهادفة إلى إنهاء الأزمة الخليجية.

وقال أحمد الصباح ، في تصريح تلفزيوني ، إن جميع الأطراف المعنية أكدت خلال هذه المفاوضات "حرصها على التضامن الخليجي والعربي والاستقرار ، والتوصل إلى اتفاق نهائي يحقق تطلعات التضامن الدائم بين بلديهما ويحقق الخير". من شعبهم ".

يأتي ذلك وسط أنباء عن أن إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب كثفت جهودها لتسوية الأزمة الخليجية التي قد تؤدي إلى انفراجها.

منذ 5 يونيو 2017 ، فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارًا بريًا وجويًا وبحريًا على قطر. وزعمت الدوحة دعمها للإرهاب وعلاقتها بإيران وتنفي اتهامها بالإرهاب وتعتبره "محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل".

تعليقات